آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

الوطني الكردستاني يقترح حلاً لتشكيل حكومة الإقليم بعد ’’فشل’’ الديمقراطي بتقديم الكابينة

سياسة | 1-05-2019, 05:33 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان 

دعا عضو مجلس قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني، اريز عبد الله، الأربعاء (1 أيار 2019) الى إيكال مسألة تشكيل الحكومة لحزبه وإذا أخفق فإلى حركة التغيير واذا اخفقت الأخيرة أيضا، فعندها الذهاب الى إعادة الانتخابات البرلمانية في الاقليم.

وقال عبد الله في تصريح نقلته اذاعة "صوت امريكا"، إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني لم يستطع في المدة القانونية التي هي ثلاثة أشهر من تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كردستان، لذا من غير الممكن ان يترك الوقت هكذا مفتوحا امام الحزب الاول".

وأردف، أنه "من الضروري ان يفسح الديمقراطي الكردستاني الطريق للفائز الثاني في الانتخابات لكي يبذل سعيه في تشكيل الحكومة الجديدة واذا لم يتمكن فالفائز الثالث واذا لم يتمكن ايضا فنذهب الى اعادة الانتخابات مرة اخرى"، حسب تعبيره.

وتابع عبد الله "باعتقادي ان كردستان تمر بأزمة سياسية، وما دام انه لم يصار الى تشكيل الحكومة الجديدة للإقليم فمن الضروري اعادة الانتخابات".

وكان الإقليم قد أجرى، نهاية أيلول 2018 الانتخابات النيابية، قبل أن تضع النتائج الحزب الديمقراطي أولاً، بحصوله على أكثر 45 مقعداً نيابياً.

وطوال الأشهر التي تلت اعلان نتائج الانتخابات، فشلت مفاوضات الأحزاب الكردية في الوصول إلى اتفاق حول تشكيل الحكومة، رغم توصلها لاتفاق بأن يترأس نيجرفان بارزاني الإقليم، ومسرور بارزاني الحكومة الخاصة به.