آخر الأخبار
تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟ حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء

تفاصيل قرار منع استيراد المرطبات والعصائر

اقتصاد | 25-04-2019, 14:16 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف مصدر مطلع عن تفاصيل قرار مجلس الوزراء الأخير، بمنع استيراد المرطبات والعصائر، لدعم المنتج المحلي.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قرار منع استيراد المنتجات صناعية (المرطبات والعصائر)، جاءت لدعم المنتج المحلي".

وأضاف المصدر، أن "العراق يستورد سنوياً من هذه المنتجات ما معدله (110 مليون دولار أميركي) بحسب آخر إحصائية لوزارة التخطيط لسنة 2018".

وتابع، أن "عدد الدول التي تصدر هذه المنتجات 35 دولة هي: (تركيا، مصر، المانيا، النمسا، الدنمارك، هولندا، اسبانيا، إيران، الهند، تايلند، إيطاليا، الصين، اليونان، الكويت، ماليزيا، السعودية، الامارات، الأردن، لبنان، البحرين، المملكة المتحدة، فيتنام، كوريا الجنوبية، اندونيسيا، المكسيك، بلغاريا، الولايات المتحدة، سوريا، فرنسا، بولونيا، أوكرانيا، تايوان، اليابان، كازخستان، استراليا".

وكان مجلس الوزراء، قد قرر في جلسته الاعتيادية، الثلاثاء 23 نيسان الجاري، منع استيراد المرطبات والعصائر لدعم المنتج المحلي.