آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

عبد المهدي: برنامج الحكومة يتضمن خططا طموحة لإصلاح الاقتصاد

سياسة | 24-04-2019, 14:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الاربعاء، أن برنامج الحكومة يتضمن خططا طموحة لإصلاح الاقتصاد العراقي وتنشيطه وتطوير قطاع الطاقة.

وقال المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان، إن الاخير "استقبل بمكتبه الرسمي، الرئيس التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة فاتح بيرول، وجرى بحث التعاون في مجال الطاقة وعمل الوكالة الدولية في ضوء تقريرها الصادر عام 2019 والكتاب الذي يطلق بالتعاون مع وزارتي النفط والكهرباء تحت عنوان (قطاع الطاقة في العراق - خارطة طريق لمستقبل اكثر اشراقا)، ودور العراق المحوري في اسواق النفط الدولية وحلول لتحديات الغاز المحترق وقطاع الكهرباء".

واعرب رئيس مجلس الوزراء، وفقا للبيان، عن "ترحيبه بزيادة التعاون والشراكة بين العراق والوكالة الدولية للطاقة"، مؤكدا ان "برنامج الحكومة يتضمن خططا طموحة لإصلاح الاقتصاد العراقي وتنشيطه وتطوير قطاع الطاقة".

واشاد الرئيس التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة، بحسب البيان، بـ"النجاح الكبير الذي حققه العراق في مجال الطاقة وتفاؤله الكبير برؤية وبرنامج الحكومة العراقية نحو الطاقة المتجددة واهميتها في توفير الطاقة واستدامتها، وبالفريق الذي يقوده رئيس الوزراء وقدرته على اصلاح قطاع الطاقة في العراق"، مؤكدا ان "العراق لاعب اساسي في الطاقة العالمية".

ولفت البيان الى أن "اللقاء حضره مدير برنامج الشرق الاوسط وشمال افريقيا علي الصفار، وعن الجانب العراقي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان ووزير الكهرباء لؤي الخطيب".