آخر الأخبار
اصابة وزير الامن القومي الاسرائيلي بحادث سير خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد

جهاز مكافحة الإرهاب يوضح بشأن مقتل "أبو ادريس" في ديالى

أمن | 21-04-2019, 13:53 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أصدر جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الأحد، توضيحا بشأن مقتل القيادي في تنظيم داعش "أبو ادريس" بعملية نوعية في محافظة ديالى، بالتنسيق مع التحالف الدولي.

وقال الجهاز في بيان، إن "الإرهابي أبو ادريس واسمه الكامل (نهاد احمد عبدالسلام الكروي) مواليد ديالى جلولاء، ويشغل يشغل منصب الامني العام لما يسمى ولاية ديالى"، مبينا أنه "مسؤول عن تخطيط وتنفيذ العمليات الارهابية ضمن قاطعي كركوك وديالى".

وأضاف، أن هذا الشخص "قام بعدة عمليات ارهابية في خانقين وجلولاء وقره تبة ومركز ديالى، ومسؤول عن عمليات اختطاف المواطنين على طريق بغداد _كركوك والتعرض على قوات الحشد العشائري والشرطة الاتحادية"، مشيرا الى أن العملية التي أسفرت عن قتله "كانت بناء على متابعة من استخبارات جهاز مكافحة الارهاب وبالتنسيق مع التحالف الدولي".

وكان مركز الاعلام الأمني قد أعلن، في وقت سابق من اليوم الأحد (21 نيسان 2019)، مقتل قيادي بتنظيم داعش ملقب بـ"أبي ادريس" بعملية أمنية في تلال حمرين بمحافظة ديالى نفذها جهاز مكافحة الإرهاب.