آخر الأخبار
الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟

عبد المهدي يكشف عن اتفاقيات ستعقد مع السعودية قريبًا

سياسة | 9-04-2019, 12:26 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، أن زيارته "القريبة" للعاصمة السعودية الرياض، ستشهد توقيع اتفاقيات على غرار الاتفاقيات التي عقدتها حكومته مع إيران والأردن.

وقال عبد المهدي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، وحضرته (بغداد اليوم): "سأذهب الى الرياض قريبا لابرام اتفاقيات على غرار الاتفاقيات مع ايران والأردن"، مبينا أن "العراق عاكف على تفعيل المصالح المشتركة مع دول الجوار والإقليم".

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن "العراق يريد أن يكون مركز ثقل إقليمي ولن ينضوي في أي محور"، مؤكدا أن "حل الخلافات هو منطقنا وبوصلتنا في التعاطي مع محيطنا الإقليمي".

وشدد على أن "العراق لن يكون طرفا في أي نزاع إقليمي".

وكان وفد سعودي كبير قد وصل الاربعاء 3 نيسان الجاري، الى العاصمة بغداد، لإجراء مباحثات بين اللجنتين التنسيقيتين العراقية والسعودية، ضم مجموعة من وزراء الحكومة السعودية، وكشف اعضاءه خلال مؤتمرات صحافية ولقاءات بالمسؤولين العراقيين عن "نتائج مثمرة" ستحقق قريبا بين العراق والسعودية بينها ملف تأشيرات الدخول والتمثيل الدبلوماسي، فضلا عن افتتاح منفذ عرعر الحدودي بين البلدين.