آخر الأخبار
ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في اسواق بغداد بالوثيقة.. الغرامة والملاحقة القانونية بحق أصحاب المولدات المخالفين للتعليمات بديالى راصد جوي يتوقع موعد ذروة تساقط الامطار: إحذروا البرق والرعد هل العراق بيئة نشطة لتجارة المخدرات؟ لجنة مختصة تُجيب- عاجل محكمة استئناف واسط تفعل نظامي الحجج والقسامات الشرعية الالكترونية

جاءت من الإمارات.. مصدر يكشف تفاصيل ضبط حاوية الأسلحة في ميناء ام قصر

أمن | 9-04-2019, 09:09 |

+A -A

 بغداد اليوم- البصرة

كشف مصدر أمني، الثلاثاء، عن تفاصيل ضبط حاوية الأسلحة في ميناء ام قصر الجنوبي، مبينا انها جاءت من الامارات العربية المتحدة.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "القوات الامنية ضبطت حاوية بداخلها 20 صندوقا يحتوي بداخله مسدسات نارية، مخبأة داخل صناديق كبيرة تحتوي على لعب أطفال، وموضوعة بداخل حاوية".

واضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن "الحاوية تم استيرادها على انها لعب أطفال، وهي قادمة من دولة الامارات العربية المتحدة، على متن الباخرة جولي الراسية على رصيف ٥ في ميناء ام قصر الجنوبي".

وكانت القوات الأمنية، طوقت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، ميناء ام قصر الجنوبي في البصرة، وذلك بعد ورود معلومات تفيد بوجود حاوية محملة بالأسلحة.

وقال مصدر أمني، لـ"بغداد اليوم"، إن "القوات الامنية طوقت ميناء ام قصر الجنوبي، ظهر اليوم الثلاثاء، بحثا عن حاوية محملة بالأسلحة النارية".

وأضاف، أن "البلاغ بوجود حاوية محملة بالأسلحة، جاء من جهات امنية عليا".

وكانت الهيأة العامة للجمارك، أعلنت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أحباط عملية لتهريب حاوية أسلحة في ميناء ام قصر الجنوبي.

ولم تذكر الهيأة المزيد من التفاصيل.