آخر الأخبار
خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون-عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية

الحظ يخالف بعض لاعبينا.. قفز الزانة يعزز رصيد العراق بالبطولة العربية لالعاب القوى

رياضة | 7-04-2019, 08:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

 

عزز وفد المنتخب العراقي لالعاب القوى رصيده من الأوسمة في ثاني أيام البطولة العربية الجارية منافساتها في استاد خلف أحمد الحبتور بالعاصمة المصرية القاهرة.
وذكر المنسق الاعلامي لاتحاد العاب القوى ميثم الحسني في بيان تلقته (بغداد اليوم): "لم تكن ذهبية الزانة متوقعة بوجود اللاعب الجزائري شيرابي هشام حامل الرقم العربي البالغ 5،50م والذي حققه في المانيا عام 2015 وبالتالي السباق لم يكن سهلا على لاعبينا خصوصا وأن الريح أثر بشكل كبير على المتسابقين، لكن أصرار وعزيمة لاعبينا مكنتهم من التتويج، المنافسة شرسة، قبل البدء واثناء المحاولات التجريبية تعرض اللاعب السعودي علي محمد للشد في العضلة الخلفية ليترك السباق مصابا، وتألق ذو الفقار في تجاوز رقمه الشخصي ليسجل رقما شخصيا جديدا رغم صغر سنه ليقفز الارتفاع البالغ 5م ويتوج بالبرونز ويؤكد ولادة نجم جديد في مدرسة الزانة".
وتألق لاعبا الزانة منتظر فالح وذو الفقار حيدر ويتوجان بالذهب والفضة، فيما خالف الحظ لاعبينا في سباقات أخرى رغم أننا كنا قريبين من التتويج، لكن أجواء البطولة لم تكن مثالية في كل شيء تنظيميا واختيار الملعب المفتوح.
وأضاف أن "منافسة قفز الزانة انحصرت بين منتظر فالح والبطل الجزائري شيرابي هشام حامل الرقم العربي، منتظر كان الأشجع والأفضل في المحاولات ليتوج بالذهبية بعد أن تجاوز الأرتفاع البالغ 5،10م بينما أكتفى الجزائري شيرابي هشام بالفضية بعد أن مالت فارق المحاولات للطائر منتظر فالح الذي تجاوز الارتفاع بالمحاولة الأولى وحاول منتظر على ارتفاع 5،20م لكنه لم يوفق في محاولاته ويتوج بالذهبية".
وبين أنه "في سباق الحواجز كان لاعب منتخبنا محمد سعد منافسا شرسا في سباق 110م حواجز وكان يمنى النفس بدخول جدول الأوسمة في السباق، لكن الرياضي الكويتي يعقوب اليوحة هو من توج بالذهب بزمن بلغ 12،24ثا واللاعب السعودي أحمد خضر ثانيا بزمن 12،80ثا وحل الجزائري أمين بوعناني ثالثا بزمن 14،15ثا وجاء لاعب منتخبنا محمد سعد رابعا بزمن 14،22ثا. وكان محمد سعد إلى الحاجز الأخير متقدما على الجزائري وكان قريب جدا من البرونزية لكنه فقدها في الرمق الأخير".
وأوضح أن "العداءة دانا حسين احرزت المركز الرابع في سباق 100م بعد منافسة شرسة من اللاعبات البحرينيات هاجر الخالدي وايمان عيسى اللتين حصلتا على المركز الأول والثاني والمغربية أسية رزيقي ثالثا ودانة رابعا بزمن 12،18ثا علما أن دانة في تصفيات ذات السباق قطعت المسافة بزمن قدره 11،84ثا".
وزاد "وفي سيلق 400ن رجال حل محمد عبد الرضا رابعا أيضا بزمن بلغ 47،72ثا وجاء أولا اللاعب البحريني عباس أبو بكر 45،90ثا والكويتي يوسف محمد 46،06ثا والسعودي مازن موتان 47،56ثا وكان محمد عبد الرضا قريب جدا من المنافسة ورقمه في التصفيات أيضا أفضل".
وأشار إلى أن "اللاعبة دلسوز عبيد حلت خامسا في سباق 110م حواجز بزمن 14،92ثا   وجاءت وأفين سعيد خامسا في سباق 400م بزمن 57،76ثا ومحمد عبد اللخ ثامنا بومن 3،53دقيقة ".
يشار الى ان البطولة ستختتم يوم غد الأثنين وهناك فعاليا سينافس من خلالها منتخبنا أهمها التتابعات رجال ونساء 4 × 400م وسباق 800م اللاعب إيهاب جبار وسباق 200 م سيدات دانة حسين و200م رجال محمد عبد الرضا وحسين علي ناهي
.