آخر الأخبار
مجلس محافظة بغداد: مياه العاصمة ملوثة بنسبة 50% لـ 3 أسباب مصدر أمني يكشف نتائج العملية الاستباقية لمديرية الاستخبارات والأمن في الرضوانية مخرجات اجتماع الاطار التنسيقي تكليف مدير جديد لجهاز الأمن الوطني في الأنبار في 3 أشهر.. هكذا ربح مصرف واحد حوالي 40 مليار دينار من مزاد العملة

جدول البرلمان غدًا: إقالة العاكوب على رأس الأعمال

سياسة | 23-03-2019, 11:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

يعتزم مجلس النواب، عقد جلسته الخامسة، من الفصل التشريعي الثاني، يوم غد السبت، وعلى رأس جدول اعماله اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب.

ونشرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، جدول اعمال البرلمان لجسته غدا، وتضمن في مقدمته "التصويت على اقالة محافظ نينوى ونائبيه".

كما تضمن، وفق اعلام البرلمان، "القراءة الاولى لمشروع قانون الكسب غير المشروع، والقراءة الاولى لمشروع قانون المدن الصناعية، والقراءة الاولى لمشروع قانون معالجة التجاوزات السكنية، والقراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون حجز ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى اركان النظام السابق رقم (72) لسنة 2017".

ومن المقرر ان يعرض خلال الجلسة "تقرير لجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى".

 وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد وجه فجر السبت (23 اذار 2019)، طلباً الى البرلمان بإقالة محافظ نينوى، نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية حادثة العبارة.

ونص الطلب الذي قدمه عبد المهدي الى رئيس مجلس النواب، بخصوص اقالة محافظ نينوى ونائبيه، على انه "للأهمال والتقصير الواضحين في أداء الواجب والمسؤولية، ووجود مايدل من تحقيقات تثبت التسبب بالهدر بالمال العام واستغلال المنصب الوظيفي، واستناداً لنص المادة 7 / ثامناً / 2 والتي تنص على ان ((لمجلس النواب إقالة المحافظ بالأغلبية المطلقة بناءً على اقتراح رئيس الوزراء))، والمادة (38) والتي تنص على ((تسري على نائبي المحافظ أحكام إقالة المحافظ)) من قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 المعدل، نقترح عليكم اقالة المحافظ ونائبيه استناداً لما اوردناه اعلاه".

وشهدت جزيرة الموصل السياحية، ظهر الخميس 21 اذار 2019، غرق عبارة كان على متنها 170 شخصا، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 30، مما أدى الى مصرع أكثر من 100 شخص غالبيتهم نساء وأطفال.