آخر الأخبار
تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟ حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء

عبد المهدي يدلي بأول تعليق من الموصل على كارثة العبارة

سياسة | 21-03-2019, 14:39 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى 

أدلى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، مساء اليوم الخميس، بأول تعليق بعد وصوله إلى مدينة الموصل لمتابعة كارثة العبارة في الجزيرة السياحية.

وقال عادل عبد المهدي، من مقر قيادة عمليات نينوى: "نعزي أهالي ضحايا العبارة باسم كل العراقيين، ونحن هنا بعد ساعات قليلة من وقوع حادثة العبارة لمتابعة سير التحقيقات".

وأضاف عبد المهدي، أن "عدد الضحايا ارتفع إلى 85 شخصا وتم انقاذ 55 بينهم أطفال".

وكان رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، قد وصل مساء اليوم الخميس إلى قيادة عمليات نينوى، لمتابعة حادثة غرق عبارة الجزيرة السياحية بالموصل، في نهر دجلة.

وقال مصدر أمني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وصل إلى مقر قيادة عمليات نينوى لمتابعة حادثة غرق عبارة الجزيرة السياحية في الموصل، عن كثب".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد وجه، في وقت سابق من اليوم الخميس، باستنفار كل جهود الدولة في عمليات الإنقاذ والبحث عن الغرقى والمفقودين بحادثة غرق العبارة في الجزيرة السياحية بالموصل، في نهر دجلة، وفتح تحقيق فوري لكشف المسببين، فيما أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، أن "الحادثة لن تمر دون حساب عسير".

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم الخميس، مقتل 33 امرأة و12 طفلاً و10 رجال جراء غرق العبارة في الجزيرة السياحية بالموصل، فيما اشارت الى انقاذ قرابة 30 شخصا، وسط مشاركة الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي في عمليات الانقاذ.

وتوضح مصادر أمنية، ومحلية في الموصل، أن العبارة حُملت بـ 170 شخصا، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز 30، محملين إدارة الجزيرة السياحية مسؤولية الحادثة.