آخر الأخبار
استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية

تربية البصرة تصدر توضيحاً بشأن استقدام مدرسين عرب الجنسية

محليات | 18-03-2019, 17:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت المديرية العامة لتربية البصرة، الاربعاء، توضيحاً بشأن استقدام مدرسين عرب الجنسية للتدريس في المحافظة.

وقالت المديرية في بيان لها، "ردا على مانشره احد المواقع المحلية، من ان (تربية البصرة تستقدم مدرسين عرب الجنسية رغم الآف الخريجين العاطلين)، نود ان نوضح بأننا ننفي نفيا قاطعا هذا الأمر فهو ليس من صلاحياتنا اصلا، وان خلط الحقائق بهذه الطريقة مثير للأستغراب، وها نحن نعيد نشر الكتاب، المرفق ادناه، الذي ادعى هذا الموقع بأن تربية البصرة تستقدم فيه مدرسين عرب وهو يخص المدارس الأهلية".

وأضافت، أن "الكتاب ينص على ان وزارة التربية لاتمانع من قيام خريجين عرب الجنسية بالتدريس في المدارس (الأهلية) بعد معادلة شهاداتهم اصوليا في حال عدم وجود خريجين عراقيين من الكليات التربوية او الكليات الساندة الأهلية والحكومية، ونود ان نوضح بأننا نحتفظ بحقنا في مقاضاة اي جهة تحاول الأساءة الى المديرية والعملية التربوية".