آخر الأخبار
خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية

الشرطة الهولندية تعتقل مطلق النار في مدينة أوتريخت

عربي ودولي | 18-03-2019, 13:45 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أفادت وسائل اعلام، اليوم الاثنين، بأن الشرطة الهولندية ألقت القبض على المشتبه بتنفيذه إطلاق النار داخل محطة نقل للترام في مدينة أوتريخت.

وكان عمدة مدينة أوترخيت الهولندية يان فان زانين قد أعلن، في وقت سابق من اليوم الاثنين، مقتل 3 اشخاص وإصابة 9 اخرين، جراء إطلاق نار في محطة الترام بالمدينة، فيما أغلقت السلطات المدارس بشكل مؤقت كاجراء احترازي.

ونقلت وسائل إعلام هولندية عن رئيس بلدية أوتريخت قوله، إن "ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب تسعة آخرون في حادث إطلاق النار في ترام بمدينة أوتريخت بوسط البلاد".

ومن جانبها، اشارت الشرطة الى انها تبحث عن رجل من أصل تركي يبلغ من العمر 37 عاما يدعى جوكمان تانيس، فيما رجح رئيس الوزراء الهولندي، مارك روتييه، وجود دافع إرهابي وراء الحادث.

وقال روتييه، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير العدل فرديناند غرابرهاوس، إن "الشرطة والنيابة العامة تبحث وتحقق في الحادث ولا نستبعد الدافع الإرهابي"، مضيفا "نحن الآن نلاحق المرتكب أو المرتكبين للقبض عليهم".

وبدوره، اعلن وزير العدل "رفع مستوى التهديد الأمني للدرجة الخامسة في مدينة أوتريخت وتظل باقي المناطق في مستوى التهديد الرابع".