آخر الأخبار
تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد-عاجل ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟ حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد

العمل تحذر من ضعاف نفوس يوهمون المواطنين بشمولهم براتب الرعاية الاجتماعية مقابل مبالغ مالية

سياسة | 17-03-2019, 03:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاحد، من ضعاف نفوس يوهمون المواطنين بشمولهم براتب الرعاية الاجتماعية مقابل مبالغ مالية.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "هيأة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل أكدت أن توجيه وزير العمل رئيس الهيئة باسم عبدالزمان القاضي بإطلاق البحث الميداني للأسر المتقدمة للشمول براتب الاعانة الاجتماعية منذ عام 2016 يشمل محافظتي (صلاح الدين ونينوى) فقط وذلك مراعاة لظروف ابنائها وما عاشوه من اوضاع خلال سيطرة عصابات داعش الارهابية، لذلك جاء اطلاق البحث لتلك الاسر من اجل التخفيف عن كاهلها".
ونوهت هيئة الحماية الى أن "باقي المحافظات غير مشمولة بقرار اطلاق البحث الميداني، مشيرة الى ان البحث الجاري الان والمستمر يخص (البيان السنوي) فقط وهو يشمل جميع الاسر المستفيدة التي تستلم راتب الاعانة".
وجددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تحذيرها "من التعامل مع ضعاف النفوس الذين يسعون الى ابتزاز المواطنين ويوهمونهم بالشمول براتب الاعانة الاجتماعية مقابل مبالغ مالية، منوهة الى عدم وجود اي تقديم جديد على الشمول براتب الاعانة الاجتماعية في الوقت الحالي".
وبينت أن "اقسام الحماية الاجتماعية رصدت في بغداد وبعض المحافظات وجود صفحات عبر الفيسبوك وكذلك مكاتب تروج لبعض المحتالين يوهمون الناس ويدعونهم للاتصال بهم لتقديم طلبات الشمول براتب الاعانة الاجتماعية واحيانا يصل الخداع الى استصدار بطاقات الـ(كي كارد) ليوهمونهم بالحصول على راتب الاعانة وهذا الكلام عار عن الصحة جملة وتفصيلاً بسبب توقف جميع الاجراءات الخاصة بالشمول الجديد في الوقت الحالي".
وأشارت إلى أن "من يفعل ذلك يعد نصابا ومحتالا وتحذر من التعامل معه، وتدعو الى التبليغ عن اي حالات تلاعب او ابتزاز او احتيال عن طريق الخط الساخن (1018) من اجل القيام بالإجراءات القانونية بحق المخالفين".