آخر الأخبار
التسجيلات "المفبركة" ضد حنون.. الصحافة الأجنبية تحقق وتكشف الدوافع الخفية ورائها الاغنياء والفقراء يتصدرون حياة الإقليم "العصيبة".. المتوسطة تلاشت وسط الأزمة تقرير اجنبي: إسرائيل بدأت بتوسعة الحرب وأمريكا فشلت باحتواء الازمة الإعلام الأمريكي يهاجم هاريس: قدمت معلومات كاذبة بشان التواجد العسكري في العراق الزراعة توضح ضوابط حركة الدواجن ومنتجاتها بين المحافظات

الأحزاب الكردستانية تطالب بإنهاء ’’التواجد العسكري’’ في كركوك

سياسة | 4-03-2019, 04:33 |

+A -A

بغداد اليوم- اربيل

دعت الاحزاب والاطراف الكردستانية، الاثنين 4 اذار 2019، الى الاسراع في تطبيع الاوضاع في محافظة كركوك وتفعيل مجلس المحافظة وانتخاب محافظ جديد، فيما طالبت بـ"إنهاء" التواجد العسكري في المحافظة.

وقالت الاحزاب والاطراف الكردستانية في كركوك خلال بيان، أطلعت عليه (بغداد اليوم)، إن "محافظة اربيل شهدت أجتماعا مشتركا عقد في مقر مركز تنظيمات كركوك للاتحاد الوطني الكردستاني"، مبينا أن "الاجتماع ناقش الاستعدادات الجارية لإحياء ذكرى ايعاد نوروز وانتفاضة شعب كردستان في محافظة كركوك".

واضاف البيان، أن "الاجتماع تمخض عنه، مطالبة الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني بالإسراع في التوصل الى اتفاق لتطبيع الاوضاع في محافظة كركوك وتفعيل مجلس المحافظة وانتخاب محافظ جديد".

ولفت الى أن "الاحزاب المجتمعة تطالب الحكومة الاتحادية بإنهاء التواجد العسكري في محافظة كركوك واعادة الاوضاع الى ما كانت عليه في السابق".