آخر الأخبار
تسجيل محاولة انتحار جديدة بـ"سم الفئران" "اللانينا" تسيطر على شتاء العراق المرتقب.. ماهي الظاهرة المسؤولة عن برودة الأرض؟ صحة لبنان: ارتفاع ضحايا تفجير أجهزة الاتصال الى 11 شهيداً و4000 جريح بضمنها البيشمركة.. السامرائي: ندعم تسليح جميع مؤسساتنا الأمنية وفق القانون مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله

القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة

محليات | 12-09-2024, 23:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت القنصلية الإيرانية في البصرة، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في المحافظة، مبينة ان هناك من يحاول نشر الشائعات للتغطية على  الزيارةُ التاريخيةُ للرئيسِ الإيراني.

وقالت القنصلية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنها "تنفي بشكلٍ شاملٍ صحّةَ الأخبارِ التي تمّ تداولُها عبرَ مواقعِ التواصلِ الاجتماعي، والتي تضمّنتْ معلوماتٍ مغلوطةً حولَ التعاملِ معَ الطواقمِ الصحفيّة".

وأضافت أن "جميعَ المعلوماتِ التي وردتْ هي غيرُ دقيقةٍ، فلم يتمَّ على الإطلاقِ مصادرةُ معداتِ الصحفيينَ لفحصِها، وأنّ ما جرى هو إجراءٌ أمنيٌّ اعتياديٌّ يخصُّ أمنَ الرئيسِ وفقَ معاييرِ احترامِ الحدودِ الدبلوماسيةِ، وأنّ الإجراءَ يخصُّ محدوديةَ عددِ الطواقمِ الإعلاميةِ تماشياً معَ الظرفِ المكانيِّ لاستقبالِ رئيسِ الجمهوريةِ الإسلاميةِ الإيرانيةِ مسعود بزشكيان".

وأوضحت القنصلية أن "نشرَ مثلِ هذه الشائعاتِ ما هو إلا محاولةٌ للتغطيةِ على الحدثِ المهمِّ، وهو الزيارةُ التاريخيةُ للرئيسِ بزشكيان إلى محافظةِ البصرةِ الفيحاء"، مبينة انها "تعبّرُ عن خالصِ الاحترامِ الذي تتبناهُ الجمهوريةُ الإسلاميةُ للعراقِ حكومةً وشعباً، وتتمنى توخيَ الدقةِ والموضوعيةِ في النشرِ من قِبَلِ بعضِ المنصاتِ الإعلاميةِ، وأنْ تؤخذَ الأخبارُ من مصادرِها الرسمية".