آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

نجدة بغداد تعلن ارتفاع حصيلة المتسولين الملقى القبض عليهم

محليات | 3-03-2019, 15:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت شرطة نجدة بغداد، الأحد (3 اذار 2019)، ارتفاع حصيلة المتسولين الملقى القبض عليهم.

وقالت المديرية في بيان لها، إن "الحصيلة ارتفعت الى 500 متسول حقيقي وليس بائع".

وكانت مديرية نجدة بغداد قد كشفت، في وقت سابق، عن حصيلة حملتها التي أطلقتها، صباح اليوم، للحد من ظاهرة التسول في شوارع العاصمة.

وقال المتحدث باسم المديرية العقيد علي حسين، لـ(بغداد اليوم)، إن "دوريات نجدة بغداد انطلقت، منذ الساعة السابعة من صباح اليوم، بحملة للحد من ظاهرة التسول في شوارع العاصمة، بإشراف مدير النجدة وقيادة عمليات بغداد"، مبينا أن "عدد المتسولين الذين تم اعتقالهم لغاية الآن ظهرا بلغ 450 متسولا".

وأضاف حسين، أن "المخالفين المعتقلين تم تسليمهم لمراكز الشرطة للتحقيق معهم ومحاسبتهم وفق الاحكام القضائية الخاصة بهذا الشأن"، مؤكدا أن "دوريات النجدة ستواصل العمل لحين اعتقال المتسولين في جميع شوارع بغداد".

وشهدت المحافظات العراقية، وخاصة العاصمة بغداد، خلال السنوات الاخيرة، استفحال ظاهرة التسول، وسط تقارير تفيد بأن هناك شبكات ومافيات تقف خلف هذه الظاهرة، مستخدمة في ذلك كبار السن والاطفال والنساء والفتيات، من ضحايا الاتجار بالبشر.

وكان المرصد العراقي لضحايا الاتجار بالبشر قد اعلن، في 19 كانون الأول 2018، توثيقه 13 جريمة في بغداد وعدد من المحافظات خلال شهر تشرين الثاني الماضي، ارتكبتها شبكات، ومن ضمنها استغلال الاطفال في ظاهرة التسول بالتقاطعات والأسواق.