آخر الأخبار
زيارة بارزاني الى طهران.. قصة "مخاوف الجوار" ورسائل الاقليم الصديق العراق يوقف استيراد ستة محاصيل زراعية لوفرتها محلياً مجلس محافظة بغداد: مياه العاصمة ملوثة بنسبة 50% لـ 3 أسباب مصدر أمني يكشف نتائج العملية الاستباقية لمديرية الاستخبارات والأمن في الرضوانية مخرجات اجتماع الاطار التنسيقي

تحالف الصدر يكشف تفاصيل اتفاقه مع الفتح: حسم هذه المناصب

سياسة | 3-03-2019, 08:57 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

كشف النائب عن تحالف سائرون، سلام هادي، الاحد (3 اذار 2019)، عن الاتفاق مع تحالف الفتح على حسم المناصب الشاغرة ورئاسات ونواب ومقرري اللجان النيابية.

وقال هادي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "من اهم الملفات التي اتفق عليها تحالفي الفتح وسائرون، في الاجتماع الأخير، تتضمن حسم الوزارات الشاغرة مباشرة بعد انتهاء العطلة التشريعية لمجلس النواب".

واضاف ان "المجتمعين اتفقوا على عدم طرح ودعم اي مرشح فيما يخص الحقائب الشاغرة، وترك خيار الاختيار لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي"، مؤكدا ان "الطرفين لم يطرحوا اسم معين لا فالح الفياض ولا غيره".

واشار الى ان "التحالفين اتفقا على انهاء ملف رؤساء ونواب ومقرري اللجان النيابية مباشرة بعد انهاء ملف الحقائب الوزارية الشاغرة".

وكان مصدر سياسي، قد افاد السبت (2 اذار 2019)، ببدء اجتماع بين تحالفي الفتح وسائرون، لحسم ملف الوزارات الشاغرة.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اللجان المشتركة لتحالفي الفتح وسائرون، يعقدان اجتماعاً الان، لتسمية مرشحي الوزارات الشاغرة، قبل انعقاد الجلسة الأولى للبرلمان في فصله التشريعي الثاني".

وبين أن "جلسة الثلاثاء ستشهد حسم مرشحي وزارتي العدل والتربية"، مؤكداً أن "اللجان المشتركة للأحزاب السياسية مستمرة في عقد اجتماعاتها لحل ازمة الوزارات الشاغرة".

ولفت الى ان "وزارة التربية ستكون اما لمرشحة المحور سفانة الحمداني، او تبقى لشيماء الحيالي"، مرجحاً أن "تتولى سفانة الوزارة بسبب عدم وجود اتفاق على الحيالي".