آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

محمود عثمان: حكومة كردستان مجرد شكل.. وهؤلاء هم من يديرون الإقليم

سياسة | 2-03-2019, 07:31 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد السياسي الكردي محمود عثمان، السبت (2 اذار 2019)، أن إقليم كردستان يدار عملياً من قبل جهتين رئيسيتين، فيما أشار الى أن حكومة الإقليم هي مجرد واجهة رسمية فقط.

وقال عثمان في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "إقليم كردستان يدار عملياً بنظام الاداراتين، الأولى تتمثل بالمناطق الصفراء (وهي مناطق نفوذ الحزب الديمقراطي الكردستاني)، في دهوك واربيل، اما الثانية فهي المناطق الخضراء (وتمثل مناطق نفوذ الاتحاد الوطني في السليمانية وحلبجة)".

وأضاف أن "الاسايش والبيشمركة والشرطة والمنافذ الحدودية، غير متحدين، حيث ينتمي كل منهم الى حزب معين"، مبيناً أن "حكومة الإقليم هي واجهة رسمية فقط، لكن عملياً فأن الإقليم يدار بواسطة الادارتين".

وتابع أن "الحزب الديمقراطي يستطيع من الناحية القانونية، تشكيل حكومة بالأحزاب الصغيرة، دون الحاجة الى الاتحاد الوطني، لكونه يمتلك الاغلبية البرلمانية"، لافتاً الى أنه "رغم ذلك فأن الديمقراطي لن يسيطر سوئ على نصف كردستان".