آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

مجلس النجف يصدر بياناً بشأن المغدورين في الثرثار

سياسة | 23-02-2019, 10:44 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

اصدر مجلس محافظة النجف، اليوم السبت، بيانا بشأن المغدورين على يد تنظيم داعش من ابناء المحافظة، في الثرثار شمالي الانبار.

وقال رئيس المجلس خضير الجبوري، في بيانه، وتلقته "بغداد اليوم"، إنه "نستنكر الجريمة البشعة التي راح ضحيتها ستة من المغدورين من أبناء المحافظة من الساعين إلى لقمة العيش الحلال.. بالامس كانت جريمة بادية النخيب واليوم بحيرة الثرثار ليستمر دم أبناءنا ينزف وكل ذلك امام أنظار الحكومة التي يجب عليها اليوم اتخاذ تدابير عاجلة قبل فوات الأوان".

وتابع الجبوري أن "هاتين الجريمتين لهي رسل القوم لنا داعش ومناصروه ما يحتم على الجميع سيما أبناء قواتنا المسلحة والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والعشائر الوطنية المخلصة لدينها ووطنها الحذر والقيام بضربات في عمق العدو حماية لبلدنا وارضنا ووحدة شعبنا".

وفي وقت سابق من اليوم، كشف مصدر أمني، تفاصيل اعدام 5 صيادي أسماك، على يد تنظيم داعش قرب بحيرة الثرثار.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش أقدم على اعدام 5 صيادين للأسماك من أبناء ناحية العباسية في محافظة النجف، قرب بحيرة الثرثار بعد ان حاصرهم وقيدهم ومن ثم اعدمهم قرب البحيرة".

وأوضح أن "الصيادين الشهداء هم كل من (عدنان حمزة البديري، سلمان حمزة البديري، عقيل هادي البديري، أمير عدنان البديري، عقيل حمزة العطوي)".

وأشار الى أن "الصيادين الذين تمكنوا من النجاة، هم كل من (امير حواس، وفاخر) وهم من اهالي البصرة"، لافتا الى "اصابتهم بجروح".

وكانت خلية الاعلام الأمني، قد أكدت الاثنين (18 شباط 2019)، أن مسلحين اختطفوا 12 شخصاً من اهالي محافظتي كربلاء والانبار وناحية النخيب، في الناحية، اثناء بحثهم عن الكمأ.