آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

مصدر يكشف سبب تردي خدمة الانترنت في عموم العراق

محليات | 23-02-2019, 03:14 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف مصدر مطلع في قطاع الاتصالات العراقي، السبت 23 شباط 2019، عن سبب تردي خدمة الانترنت بعموم البلاد وبمختلف الشبكات المجهزة.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم) ان "سبب تردي خدمة الانترنت بعموم البلاد وبمختلف الشبكات المجهزة يعود الى حصول قطع في الكابل البحري الموجود بالخليج العربي والذي يجهز العراق بخدمة الانترنت".

واضاف ان "الجهات المعنية استنفرت جهودها لاصلاح الخلل والعمل جار على مدار الساعة لانهاء المشكلة".

وسجلت خدمة الانترنت في العراق، وخاصة في العاصمة بغداد، ضعفا واضحا في الخدمة، خلال اليوميين الماضيين.

وقال مستخدمون، لـ"بغداد اليوم"، إنهم "يعانون من ضعف الخدمة وبطئ تصفحهم لمواقع التواصل الاجتماعي ومواقع اخرى".

وترتبط أعمال كثيرة بخدمة الانترنت، كما ويسبب اي ضعف في الخدمة أو انقطاعها خسائر مادية كبيرة لأصحابها، كالصيرفات وشركات تحويل الاموال وغيرها.

وشهد العراق أواخر العام الماضي تراجعا كبيرا في خدمة الانترنت، عزته وزارة الاتصالات في حينه الى "إنقطاع الكابل البحري"، فيما إستبعد مختصون أن يكون السبب حقيقيا.

وتوالى التردي في العام الجاري ايضاً وارجعت وزارة الاتصالات السبب الى قيام جهات وشركات بسرقة سعات الانترنت في العراق وتهريبها لدول مجاورة.