آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

نزوح في ريف خانقين بسبب نشاط داعش.. ثلاث قرى مهجورة بالكامل

سياسة | 21-02-2019, 13:20 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف عضو مجلس محافظة ديالى هوشيار اسماعيل، اليوم الخميس، عن حجم نزوح العوائل في قرى ريف قضاء خانقين شمال شرق المحافظة، فيما طالب بإعادة قوات البيشمركة الى القضاء.

وقال هوشيار إسماعيل، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "العوائل التي تسكن قرى (مردان - حسين ممة - محمد عباس) في ريف خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة) نزحت بالكامل من منازلها، فيما نزحت اغلب العوائل من قرى (عباس ديزة - محمد شيربك – بابلاوي - مبارك)".

وأضاف اسماعيل، أن "نزوح العوائل يعود لنشاط داعش المتزايد في ريف خانقين وتعرض القرى في الاشهر الاخيرة الى هجمات متكررة ما زاد من مخاوف العوائل"، مبينا أن "عودة البيشمركة الى قضاء خانقين بات امرا ضروريا للغاية من اجل طمأنة العوائل واعادتها الى منازلها والعمل مع بقية القوات الامنية الاتحادية على اقتلاع جذور الارهاب في المنطقة وانهاء خلاياه النائمة".

وحمل عضو مجلس ديالى، الحكومة المركزية "مسؤولية تردي الاوضاع الامنية في خانقين وريفها ونزوح العوائل الكردية صوب مدن اقليم كردستان".