آخر الأخبار
العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا

امنية ديالى تكشف حقيقة تجوال داعش بمحيط بحيرة حمرين وتتحدث عن كمائن الموت

أمن | 21-02-2019, 07:02 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

 كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، الخميس (21 شباط 2019)، عن حقيقة تجوال مسلحي تنظيم داعش بحرية في محيط بحيرة حمرين شمال شرق المحافظة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "التقارير الاعلامية التي تتحدث عن تجوال مسلحي تنظيم داعش بحرية في محيط بحيرة حمرين (55 كم شمال شرق بعقوبة) استندت الى معلومات خاطئة غير صحيحة".

واضاف الحسيني، أن "بحيرة حمرين ومحيطها مؤمن خاصة وان الجزء الاكبر من المسؤولية الامنية تقع على عاتق تشكيلات الحشد الشعبي التي اعتمدت مؤخرا ستراتيجية كمائن الموت ونجحت في قتل 8 من مسلحي التنظيم خلال الاسابيع الماضية بعد احباط محاولات تسلل عبر البحيرة".

واشار رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى الى ان "اطراف بحيرة حمرين تضم بالفعل خلايا نائمة لداعش ولكن بأعداد قليلة جدا وهي هاربة بين الوديان والتلال لكن تأثيرها محدود".

ولفت الى أن "محيط بحيرة حمرين يمتد لعشرات الكليومترات واذا كان هناك داعشي هنا او هناك لا يعني بان المحيط ساخن وفي حوزة التنظيم لان هذا مخالف للحقيقة وهذا ا نريده ايصاله للراي العام".

وكانت تقارير قد اشارت الى ان داعش عاد لمزاولة نشاطه في بحيرة حمرين ومحيطها بالتزامن مع اطلاق تصريحات عبر فيها مسؤولون امريكيون عن خشيتهم من عودة داعش لمدن عراقية.