آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

عشائر في ديالى تتفق على تفعيل استراتيجية “الأمن المجتمعي” لمواجهة داعش

أمن | 20-02-2019, 13:14 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

 كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الاربعاء، عن اتفاق 70 شخصية عشائرية على تفعيل استراتيجية "الامن المجتمعي" لمواجهة تنظيم داعش في حوض زراعي ساخن.

وقال رئيس مجلس ناحية العبارة عدنان ملا جواد التميمي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "70 شخصية عشائرية تمثل وجهاء والنخب في قرى ناحية العبارة (16كم شمال شرقي بعقوبة)، عقدوا اجتماعا موسعا بإشراف ادارة ومجلس الناحية لبحث ملف الخروقات الاخيرة وسبل مواجهة خلايا داعش".

وأضاف التميمي، أن "الاجتماع خرج باتفاق شامل على تفعيل استراتيجية الامن المجتمعي من ناحية ان تكون كل قرية مسؤولة عن امنها الداخلي بالتنسيق مع القوى الامنية والابلاغ عن الغرباء او اي حالة يشتبه بانها تضر بالأمن الداخلي".

واشار التميمي، الى ان "الاجتماع اتفق على تحمل القرى وابناءها مسؤولية منع حدوث اي خروقات داخلية وعدم التهاون مع اي شخص يريد الاذى والابلاغ الفوري عنها"، لافتا الى ان "اشراك القرى في الملف الامني خطوة مهمة من اجل مواجهة خلايا داعش النائمة والتي بدأت تثير مشاكل في الآونة الأخيرة".

وكانت عدة قرى في ناحية العبارة ومنها خرنابات، تعرضت مؤخرا الى قصف متكرر بالهاونات فيما استهدف بعض نقاط التفتيش الأمنية، ما ادى الى وقوع بعض الإصابات.