آخر الأخبار
الغموض يحيط موقف الميرنغي من الاحتفال بالليجا التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر أيار تربية الديوانية تنذر مصرف الرافدين بسبب الرواتب والبرلمان يتدخل.. وثائق رسميًا.. المالكي يرشح خليفة التميمي لمنصب محافظ ديالى (وثيقة) البرلمان يكشف موقف اردوغان من حصص العراق المائية: لم يعطِ موافقة واضحة

النجباء: عمليات الاختطاف الاخيرة تمت بأوامر اميركية ونحذر من تحرك لاثارة الفتنة الطائفية

أمن | 20-02-2019, 06:31 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

راى متحدث الرسمي لحركة النجباء، هاشم الموسوي، أن عمليات الاختطاف الأخيرة التي شهدها العراق، مدعومة من القوات الامريكية.

وقال الموسوي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "ما يحصل وسيحصل من عمليات اختطاف واستهداف للشعب العراقي مدعومة امريكيا لدعم مبرر بقائهم بحجة انهاء داعش".

واردف، أن "على الحكومة ان تكون صاحبة فعل وليس ردة فعل على وقوع الجرائم دون الحد منها"، مؤكدا أن "حادثة الاختطاف يجب ان لاتكون موضع شجب حكومي بقدر ما يتم فيها تلقين العدو درسآ لن ينساه".

واضاف من جانب اخر محذراً ان "الاصرار الامريكي على تسليح بعض الاطراف عودة لتأجيج الصراعات الطائفية في البلاد"، مبينا أن "التحركات الارهابية الاخيرة في المدن المحررة جاءت بأوامر امريكية واضحة".

ومضى بالقول: إن "تأمين الحدود  وطرد القوات الامريكية ضمان امن العراق من عودة الارهاب مجددا".

وكان مركز الاعلام الأمني أكد، الاثنين (18 شباط 2019)، أن مسلحين اختطفوا 12 شخصاً من اهالي محافظتي كربلاء والانبار وناحية النخيب، اثناء بحثهم عن الكمأ بمناطق قرب النخيب فيما اعلنت فرقة العباس القتالية العثور على جثث 6 منهم .

قبلها اختطفت مسلحو داعش بحوادث متفرقة ما يقارب الـ 20 من المدنيين الباحثين عن الكمأ في صحراء الانبار.

بدوره علق امين عام "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، الثلاثاء (19 شباط 2019)، على حوادث الاختطاف الاخيرة في محافظتي كربلاء وصلاح الدين، مبيناً أنه لا يستبعد وقوف الاميركان وراء ذلك.

وقال الخزعلي عبر تغريدة له على حسابه في (تويتر)، إنه "‏في ظل التركيز الأمريكي الأخير على عودة خطر داعش التي تزامنت مع انسحابهم من سوريا ومحاولة ايجاد مبررات لتواجدهم في العراق لا نستبعد الأيادي الأمريكية وراء خطف ومن ثم قتل المدنيين قي كربلاء وصلاح الدين".