آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

قيادي بالحكمة يكشف حقيقة تفجر خلاف مع سائرون بسبب عبد الحسين عبطان

سياسة | 18-02-2019, 07:31 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشف علي الجوراني القيادي عن تيار الحكمة الذي يتزعمه عمار الحكيم، الإثنين، 18 شباط، 2019، حقيقة تفجر خلاف بين تياره مع تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بسبب ترشيح عبدالحسين عبطان، لمنصب ممثل رئيس الوزراء لمتابعة المشاريع والخدمات.

وقال الجوراني، لـ"بغداد اليوم"، إن "الانباء التي تحدثت عن وجود خلاف او حتى زعل بين الحكمة وسائرون، غير صحيحة، والعلاقات طيبة وجيدة وقوية بين التحالفين".

وبين الجوراني أن "اجتماعاً جرى أمس بين رئيس الهيأة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي، مع تيار الحكمة، وكانت الاجواء طيبة".

وأوضح أن "الربيعي لم يتحدث بأي شيء عن زعل او عتاب، بسبب ترشيح عبدالحسين عبطان، لمنصب ممثل رئيس الوزراء لمتابعة المشاريع والخدمات".

وكان مصدر مطلع قد كشف، السبت (16 شباط 2019) عن تسنم عبد الحسين عبطان وزير الرياضة والشباب السابق، منصباً حكومياً رفيعاً ممثلاً عن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

واوضح المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "عبطان تسنم منصب ممثل رئيس الوزراء لمتابعة المشاريع والخدمات" دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وبدوره، قال مصدر آخر، إن شركاء تيار الحكمة، الذي ترشح عنه عبطان بالانتخابات النيابية الأخيرة، تذمروا من تسنم عبطان للمنصب، وعدوه كسراً للاتفاق المبرم بينهم، والقاضي بعدم تسنم النواب الفائزين بالانتخابات ، لمناصب في الحكومة.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "عدداً من شركاء الحكمة ابدوا انزعاجهم ايضاً من عدم مشاورتهم بمنح عبطان منصباً في الحكومة" التي يترأسها عادل عبد المهدي.

وكان وزير الشباب والرياضة السابق، قدم الخميس (17 كانون الثاني 2019)، استقالته من مجلس النواب.