آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

قبيل جلسة البرلمان.. اجتماع حاسم بين الوطني ومسعود بارزاني

سياسة | 17-02-2019, 13:47 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

يعقد وفد من الاتحاد الوطني الكردستاني، يوم غد الاثنين، اجتماعا حاسما مع رئيس الحزب الديمقراطي المردستاني مسعود بارزاني.

ويقول مصدر سياسي كردي لـ"بغداد اليوم"، إن "صباحا يوم غد الاثنين، سيعقد وفدا كبيرا من الاتحاد الوطني الكردستاني، اجتماعا حاسما قبل جلسة برلمان كردستان مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني".

ورجح المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن "الاجتماع ربما يعقد مساء اليوم"، مبينا ان هدق الاجتماع "حسم الاتفاقية السياسية قبل ساعات من عقد الجلسة برلمان الاقليم".

وكان مستشار برلمان إقليم كردستان، طارق جوهر، تحدث في وقت سابق من اليوم، عن وجود سيناريوهات عدة، لجلسة برلمان الإقليم المقرر عقدها يوم غد الاثنين.

وقال جوهر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الاحتمالية الأولى تتضمن اتفاق الساعات الأخيرة بين الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني خلال اجتماعهما مساء اليوم".

وأضاف أن "السيناريو الثاني في حال عدم توصلهما إلى اتفاق، فإن الجلسة قد يتم تأجيلها بطلب من الحزبين "

وأشار جوهر، إلى أن "السيناريو الثالث يتضمن عقد الجلسة وطرح الأسماء المرشحة للهيأة الرئاسية للتصويت حتى في حال غياب الاتحاد الوطني، لكن هذا السيناريو مستبعد جداً لأن توزيع المناصب في الاقليم يخضع للاتفاقات السياسية".

وتابع، "حتى اللحظة لم تصل إلى هيأة الرئاسة المؤقتة أي طلبات تأجيل من الأحزاب المختلفة وهناك انفراجة قد تشهدها الساعات المقبلة لحسم الاتفاق بين الحزبين".