آخر الأخبار
الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟

بالصور .. بدء اضراب المعلمين في البصرة

محليات | 17-02-2019, 01:16 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

بدأ معلمو البصرة  ، صباح الاحد 17 شباط 2019، اضرابهم عن الدوام الرسمي استجابة لدعوة من نقابة المعلمين.

وكانت نقابة المعلمين العراقيين، قد دعت الى تنفيذ اضراب عن الدوام في المدارس للمراحل كافة يومي 17 - 18 شباط الحالي، بسبب عدم تنفيذ الحكومة الاتحادية مطالب المعلمين وفق النقابة.

بعدها وجهت النقابة  فروعها في بغداد والمحافظات، باجراءات تنفيذ قرار الاضراب.

وقالت وثيقة صادرة عنها، "ندعوكم لعقد ندوات تثقيفية للمنتسبين بالمطالب التي حددت من قبل المجلس المركزي بجلسته المرقمة (16) في 2019، وكيفية تنفيذ الاضراب يومي 17 - 18 شباط 2019، لعدم تنفيذ تلك المطالب".

وتضيف ، "للمضي في تنفيذ الاضراب ندعوكم للتعامل بجدية وتحمل المسؤولية الكاملة من خلال الدعوة في جميع وسائل الاعلام وبشكل صریح وواضح لمنتسبيكم في المدارس كافة بعدم الذهاب الى المدارس وليس التواجد فيها وعدم دخول الصف كونه سيشكل ذلك فهم خاطئ للقرار اعلاه".

ودعت النقابة خلال الوثيقة، الى "اتخاذ الاجراءات الضرورية لتنفيذ الاضراب ومنها التواجد في مقرات النقابة، وبحضور جميع المنتسبين مع تسليم بيان المجلس المركزي، ويكتب رسمية من فروعك الى اعضاء البرلمان في محافظاتكم لإيصال هذه المطالب وكذلك اعداد بيانات تمثل رؤيتكم لتنفيذ المطالب وكسب الحقوق تقرء يوم الاضراب اماما منتسبيكم".

وأشارت الى أنه "سيحدد موعد لعقد اجتماعات مرکزية بعد يومي الاضراب لتقييم هذه الإجراءات واتخاذ القرارات الكفيلة".