آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

اتفاق بين الديمقراطي والتغيير على تشكيل حكومة كردستان وموعد عقد البرلمان

سياسة | 16-02-2019, 13:12 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان

أعلن وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني الى حركة التغيير، اليوم السبت، اتفاق الطرفين بشأن المناصب في حكومة اقليم كردستان والجلسة الافتتاحية لبرلمان الاقليم.

وقال عضو الوفد روز نوري شاويس في بيان، عقب الاجتماع مع الحركة، إن "الجانبين اتفقا على تشكيل الحكومة الجديدة، وكذلك حول المناصب فيها"، مبينا أنهما "سيشاركان في الجلسة الافتتاحية لبرلمان كردستان يوم الاثنين المقبل".

وأضاف شاويس، ان "الاجتماع قطع خطوات كبيرة"، لافتا الى ان "المشروع سيقدم الى قيادة التغيير والديمقراطي للمصادقة عليه".

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني، وحركة التغيير الكردية قد عقدا اجتماعا بمحافظة السليمانية، في وقت سابق من اليوم السبت، لحسم المناصب، قبل يومين من تشكيل حكومة الإقليم.

وكانت حركة التغيير الكردية، الخميس (14 شباط 2019)، عزمها عقد اجتماع ثان مع الحزب الديمقراطي الكردستاني لحسم موقفها النهائي من المشاركة بحكومة الإقليم المقبلة من عدمها، لافتة إلى أن الاجتماع السابق مع الديمقراطي لم يتوصل إلى أية نتائج تتعلق بالحسم.

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني وحركة التغيير قد أعلنا،  الثلاثاء 15 كانون الثاني الماضي، إتفاقهما على تشكيل لجنتين مشتركتين لـ"توحيد الرؤى" بشأن حكومة إقليم كردستان المقبلة وبرنامج عملها، وذلك عقب إجتماع مشترك في السليمانية.