آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

الحراك الجديد تدعو بغداد إلى التدخل لإلغاء نظام الادخار في كردستان

سياسة | 16-02-2019, 12:35 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

دعت النائب عن كتلة الحراك الجديد في مجلس النواب، سروه ونس، السبت، الحكومة الاتحادية الى التدخل للضغط على حكومة اقليم كردستان من اجل الغاء نظام الادخار الاجباري.

وقالت ونس في حديث خصت به (بغداد اليوم)، ان "الحراك الجديد سيلجئ الى القضاء في حال لم تلتزم حكومة كردستان في الغاء نظام الادخار الاجباري"، مؤكدة ان "هذا النظام هو ظلم للشعب الكردي".

واضافت ان "الموظف، ووفقا للدستور، عليه واجبات ولديه حقوق، وكردستان غنية بالموارد والثروات وليست هناك حاجة الى ادخار رواتب الموظفين وسلب حقوقهم".

واوضحت ان "الحراك الجديد تحدث الى جميع القوى والاحزاب السياسية المعارضة في الاقليم من اجل اصدار موقف وبيان موحد لرفض نظام الادخار والضغط على حكومة كردستان"، داعية بغداد الى "التدخل للضغط على الزعماء الكرد لالغاء نظام الادخار غير العادل".