آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

موقع إسرائيلي: تصريحات دول الخليج بمؤتمر وارسو صيغت في ديوان نتنياهو!

عربي ودولي | 16-02-2019, 09:39 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

وصف موقع "وللا" الاسرائيلي، اليوم السبت، تصريحات وزراء خارجية السعودية والبحرين والامارات خلال مؤتمر وارسو بـأنها بدت كما لو أنها "صيغت في ديوان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو".

وقالت مبعوثة الموقع الى المؤتمر الصحافية طال شليف، في تحليل نشره "وللا"، إن "الدول العربية التي شاركت في المؤتمر منحت نتنياهو القدرة لإثبات أن مواقف حكومته المتطرفة لم تؤد إلى عزلة إسرائيل، بل أفضت تحديداً إلى تعزيز مكانتها الإقليمية".

واضافت شليف أن "وزراء خارجية كل من السعودية، عادل الجبير، والإمارات، عبدالله بن زايد آل نهيان، والبحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، تسابقوا على تبني المواقف الإسرائيلية خلال المؤتمر بشكل فاق كل التوقعات المسبقة"، مبينة أن "التصريحات التي أدلى بها أصدقاؤنا القدامى الجدد من السعودية والإمارات والبحرين، قد بدت كما لو أنها صيغت في ديوان رئيس الحكومة نتنياهو".

وأشارت إلى أن "نتنياهو أحرج الوزراء العرب عندما عمد ديوانه إلى نشر مقطع فيديو لحفل العشاء المغلق الذي جمعه بوزراء خارجية السعودية والبحرين والإمارات، من دون علمهم"، ملمحة الى أن "نتنياهو قد يكون وراء إحراج وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، عندما قدم الوزير العماني إلى لقائه في الفندق الذي يقيم فيه".

ولفتت الصحفية الاسرائيلية، إلى أن "اللقاء كان من المفترض أن يكون سرياً، حيث إن بن علوي دخل من مدخل خلفي يقود إلى مصعد خاص، لكنه فوجئ بوجود صحافيين إسرائيليين ينتظرونه في المكان مما اضطره للإعلان عن اللقاء".