آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

بالوثيقة.. العراق يجمد اموال شركة صرافة في اربيل وشخصين بتهمة تمويل الارهاب

سياسة | 13-02-2019, 06:28 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أصدرت لجنة تجميد اموال الارهابيين، قرارا بتجميد اموال شركة صرافة في اربيل وشخصين مسؤولين عنها بتهمة تمويل الإرهاب.

ووفقا لوثيقة صادرة عن اللجنة حصلت (بغداد اليوم)، على نسخة منها، أنه "استنادا الى ما جاء في كتاب مكتب مكافحة غسيل الأموال والإرهاب، قررت لجنة تجميد أموال الإرهابيين في جلستها الاعتيادية الأولى، تجميد الأموال المنقولة وغير المنقولة والأشخاص المدرجين لـ(شركة آفاق دبي للتوسط ببيع وشراء العملات الأجنبية في محافظة أربيل، وعمر عبد الحليم مطني، المدير المفوض للشركة بمساهمة مقدارها 49%، وناکار اکرم عثمان نائب المدير المفوض للشركة بمساهمة مقدارها 51%)".

وأشارت اللجنة الى ان القرار "ينفذ هذا بدءا من تاريخ إصداره".

ولفتت الى "إعمام هذا القرار على الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات ومجالس المحافظات كافة والمؤسسات المالية وغير المالية والدوائر ذات العلاقة لغرض اخذ الإجراءات الملائمة بشان الكيان والأشخاص المشار اليهم آنفا".

ونبهت الى ان هذا "القرار ينشر فورا في الجريدة الرسمية والموقع الإلكتروني لمكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل

الإرهاب".

 

وكانت وزارة الخزانة الأميركية، أعلنت في وقت سابق ، فرض عقوبات على شركة "آفاق دبي" للصرافة لأنها كانت تحول الأموال لصالح داعش في سورية والعراق وتقدم له الدعم المالي أو التكنولوجي أو خدمات أخرى.

وذكر البيان أن "آفاق دبي" جزء من الشبكة المالية المرتبطة بدعم داعش وتضم شركات تقدم الخدمات المالية والتحويلات وجهات تسهل التعامل المالي في الشرق الأوسط.