آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

وزير الدفاع الاميركي يكشف عن مضمون مباحثاته مع عبد المهدي: هذا ما سأطلبه بالتحديد

سياسة | 12-02-2019, 05:10 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف وزير الدفاع الاميركي باتريك شانهان، الثلاثاء 12 شباط 2019، مضمون مباحثاته المرتقبة مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

وقال شانهان في تصريح ببغداد نقلته وكالة رويترز: "نحن في العراق بدعوة من الحكومة ومن مصلحة اميركا بناء قدرات أمنية عراقية."

وأضاف في إشارة الى ما سيبحثه مع عبد المهدي: "أريد أن أسمع منه مباشرة عن المخاوف، والديناميكيات السياسية التي يواجهونها، ومن ثم بناء على ذلك، فإننا سنعرض ذلك بوضوح في تخطيطنا المتعلق بتواجدنا في العراق".

ووصل وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان إلى بغداد يوم الثلاثاء في زيارة غير معلنة قال خلالها إنه سيؤكد على أهمية السيادة العراقية ويتطرق لمسألة مستقبل القوات الامريكية هناك.

وفي ذات السياق قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب هذا الشهر إن وجود الولايات المتحدة مطلوب لمراقبة إيران ، وهو ما سيتجاوز مهمة التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في العراق وسوريا لهزيمة داعش.