آخر الأخبار
سوريا تؤكد تعرض مواقعها الدفاعية لهجوم إسرائيلي اسرائيل تنشر صورًا لهجوم اصفهان وايران توضح مسؤول إسرائيلي يتحدث عن الهدف من "ضربة أصفهان" مجلس الامن يخفق في تمرير قرار قبول عضوية فلسطين بالامم المتحدة خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل

الحشد الشعبي يوجه رسالة إلى القوات الأميركية.. لن تنالوا هذه القاعدة !

سياسة | 6-02-2019, 11:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، الاربعاء، سر تدهور الأمن في ريف خانقين قرب الحدود مع إيران، فيما وجه رسالة الى القوات الأميركية.

وقال المعموري في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "اميركا تحلم بالوصول الى اي جزء ضمن حوض حمرين في ديالى نظرا لموقعه الاستراتيجي ومحاولتها تطبيق نظرية رئيسها دونالد ترامب التي اعلن عنها مؤخرا وهي مراقبة الجارة ايران او بالاحرى اتخاذ الاراضي العراقية منطلقا للاعتداء على دول الجوار، وهذا امر مرفوض من قبل كل العراقيين".

واضاف المعموري،ان "ريف خانقين بدأ يشهد خروقات متكررة وبشكل لافت مع بداية اعلان ترامب قرار انسحابه من سوريا"، لافتا الى ان "مايحدث لا يمكن ان يكون صدفه لان الريف يعيش استقرارا منذ سنوات طويلة وبروز داعش فيه بهذا الشكل هو محاولة لتازيم الموقف ليكون ذريعة لعودة الاميركان الى حوض حمرين والذي يضم مدنا كبيرة ومترامية، منها جلولاء والسعدية بالاضافة الى خانقين".

وتعد خانقين والسعدية وجلولاء وعشرات القرى اجزاءً من حوض حمرين الذي يمتد لمناطق واسعة ومترامية ويطلق الكثيرين على تلك المدن بمدن حمرين.

واشار المعموري، الى ان "الأميركيين يسعون للانتشار في قاعدة كوبرا في اطراف السعدية ضمن حوض حمرين وهي اهم من الناحية الاستراتيجية، من قاعدة الاسد، لذا فانهم يحاولون من خلال طرقهم المشبوهة زعزعة امن تلك المناطق، من خلال خلايا داعش والتي نؤمن بان لديهم علاقة وثيقة معهم".

وتابع ان "الحشد لن يسمح باي وجود أميركي في ديالى ولن تطأ اقدامهم قاعدة كوبرا مرة أخرى"، مؤكدا ان "جزءا كبيرا مما يحدث في ديالى في المشهد الامني بتخطيط وتدبير أميركي".

وكانت "كوبرا" احدى اهم القواعد العسكرية للقوات الامريكية في حوض حمرين بديالى بعد 2003، قبل ان تسلمها لقوات الجيش وهي قاعدة عسكرية تعود للجيش السابق قبل ان يطلق عليها الاميركان قاعدة "كوبرا".