آخر الأخبار
استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية

نائب يكشف عن مخطط لدى واشنطن لزعزعة استقرار العراق بهدف شرعنة بقاء القوات الاميركية

سياسة | 5-02-2019, 06:43 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

قال النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار علي البديري، الثلاثاء، 05 شباط، 2019، إن الرئيس الاميركي دونالد ترامب يحاول بشتى الوسائل والذرائع ابقاء القوات الاميركية في العراق مبيناً ان القوات العراقية ستتصدى لأية محاولة على هذا الصعيد.

وذكر البديري في حديث خص به (بغداد اليوم)، أن "الولايات المتحدة الامريكية تبحث عن حجج وذرائع للتدخل في شؤون العراق الداخلية والبقاء على اراضي البلاد"، متهماً "ادارة الرئيس ترامب بزعزعة امن العراق والمنطقة".

وأضاف أن "الحكومة العراقية لن تقبل باي وجود اجنبي دائم في البلاد، وسنتخلى عن الاتفاقية الامنية الموقعة بين البلدين في حال اصرت واشنطن على ابقاء قواتها في العراق".

وكشف عن "وجود مخطط اميركي لأضعاف القوات العسكرية العراقية من خلال التنصل عن تطبيق بنود تلك الاتفاقية التي الزمت واشنطن بتدريب وتجهيز القوات العراقية باحدث التقنيات والمعدات العسكرية".

ولفت الى أن "التحذيرات الامريكية هي محاولة لاثارة الرعب والخوف في نفوس العراقيين، لكن نؤكد للجميع ان القوات المسلحة العراقية جاهزة للتصدي لمحاولات زعزعة الامن".

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب، قد أعلن الاحد 03 شباط 2019، رغبة إدارته ابقاء قوات أميركية في العراق لـ"مراقبة إيران"، فيما أشار الى ان وجود قاعدة عسكرية في العراق "مناسب جدا" لمراقبة أوضاع الشرق الاوسط.

وقال ترامب في تصريحات لشبكة "سي بي إس" التلفزيونية، إن "كل ما أريده أن يكون بإمكاني المراقبة، لدينا قاعدة عسكرية رائعة وغالية التكلفة في العراق، وهي مناسبة جدا لمراقبة الوضع في جميع أجزاء منطقة الشرق الأوسط المضطربة".

وأضاف الرئيس الاميركي، أن "هذا أفضل من الانسحاب".