آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

مصدر يوضح مهام مكتب الحشد الشعبي لـ ’’التبليغ الديني’’ في حديثة ويكشف هوية من يديره

سياسة | 31-01-2019, 04:26 |

+A -A

بغداد اليوم- الأنبار 

علق الحشد الشعبي في محافظة الأنبار، الخميس (31 كانون الثاني 2019)، على أنباء افتتاح مكتب تبليغ ديني في قضاء حديثة، والكلام عن "نشر التشيع" في المحافظة من خلال المكتب.

وقال مسؤول في الحشد، طلب عدم ذكر اسمه، لـ (بغداد اليوم)، إن "الحديث عن نشر التشيع في الأنبار من خلال فتح مكتب التبليغ الديني، غير صحيح، فالمسؤول عن المكتب هو من أبناء المكون السني".

وأضاف المسؤول، أن "المناهج الدينية التي سوف يوجه بها المقاتلون او حتى الأهالي هي من المناهج الفقهية السنية، ولا يتوجد أي نية لنشر افكار مذاهب أخرى او اثارة فتنة طائفية في المحافظة".

وكان النائب عن محافظة الانبار عادل المحلاوي أكد، الخميس (31 كانون الثاني 2019)، افتتاح الحشد الشعبي وحدةً دينية خاصة في قضاء حديثة بمحافظة الانبار، فيما حذر من محاولات لـ "إثارة الفتنة".

وقال المحلاوي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بعد ان تم دحر عصابات داعش الارهابية من خلال جهد جماعي اشترك فيه جميع العراقيين بمختلف مسمياتهم والوانهم وبعد ان بدأ البلد يتعافى تدريجيا من الطائفية والفتن، نرى هناك محاولات بغيضة قد تكون مدعومة خارجيا من جهات لا تريد للعراق خيراً تحاول اعادة العراق للمربع الاول واثارة الفتن والعداوات بين العراقيين وهذا لا نسمح به"، داعياً "جميع القوى السياسية والاجتماعية والدينية للتصدي له من خلال رفض كل ما يثير الحساسيات والخلافات بين العراقيين".

وأضاف، أن مثال ذلك هو "افتتاح الحشد الشعبي لما يسمى بوحدة التبليغ الديني في قضاء حديثة غرب المحافظة وهي محاولة ممنهجة لفرض احادية مذهبية على ابناء الشعب العراقي الذي يمتاز بتنوعه والتي تعد مصدر قوة له".

وعقب ذلك، رد حشد حديثة، على أنباء افتتاح مكتب لهيأة الحشد في القضاء لنشر "التشيع".

وقال امر لواء حديثة للحشد الشعبي فيصل حسين لـ (بغداد اليوم) إن "مكتب التبليغ الديني تم افتتاحه بأمر من هيأة الحشد الشعبي، وتم نقل منتسبين له من لواء حديثة، ونحن لا نعرف ما هو عمل المكتب وطبيعته، فارتباطه بهياة الحشد الشعبي وليس بلواء حشد حديثة".

وعن اتهام المكتب بنشر فكر التشييع وبث الطائفية، قال امر لواء حديثة للحشد الشعبي، إن "افتتاح المكتب غير مقلق على الاطلاق ومن قاتلوا في حديثة لا يتأثرون بتوجهات او فتح مكاتب وكذلك اهالي الانبار".