آخر الأخبار
استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية

الامن النيابية تدعو الادعاء العام للتحرك: السفراء يتحركون بحرية دون الاخذ بمعايير الدبلوماسية !

سياسة | 29-01-2019, 04:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا رئيس السن للجنة الأمن والدفاع النيابية، عدنان الاسدي، الثلاثاء (29 كانون الثاني 2019)، الادعاء العام العراقي لإيقاف تحركات السفراء لدى العراق، التي وصفها بأنها خارج معايير الدبلوماسية.

وقال الاسدي في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "إن ما يحدث في بلدنا شيء غريب يختلف عن كل بلدان العالم والمعايير الدبلوماسية".

وأوضح، أن "السفراء في العالم لا يلتقون بشكل كبير مع ابناء البلد الذي يتواجدون فيه الا في العراق نرى دعوات للسفراء وللموظفين الأجانب والعرب من قبل رؤساء كتل سياسية وكذلك شيوخ عشائر".

وتساء النائب عن دولة القانون: "أين الادعاء العام من هذا كله؟!".

يشار الى أن عدداً من السفراء لدى العراق، ومن بينهم السفير التركي فاتح يلدز، والإيراني أيرج مسجدي، عقدوا خلال الأشهر الأخيرة اجتماعات وزيارات الى محافظات العراق، تخللتها ولائم ولقاءات مع شيوع عشائر وقياديين حزبيين.

ويُعرف السفير التركي، ومن قبله السفير الياباني السابق في بغداد، فوميو ايواي، بعلاقاتهم وانتشارهم على مواقع التواصل الاجتماعي العراقية، حيث يشاركون العراقيين مناسباتهم، وينشرون صورهم من داخل الشوارع العراقية.