آخر الأخبار
اصابة وزير الامن القومي الاسرائيلي بحادث سير خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد

مفتش الداخلية يوقف صفقة بقيمة 231 مليون دولار بسبب شبهات فساد

سياسة | 27-01-2019, 13:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أمر المفتش العام لوزارة الداخلية جمال طاهر الأسدي، اليوم الاحد، بالتريث في إتمام إجراءات صفقة لتجهيز الوزارة بـ6000 عجلة بسبب شبهات فساد.

وقال مكتب الاسدي في بيان، إن الاخير "أمر بالتريث في إتمام إجراءات عقد لتجهيز وزارة الداخلية 6 آلاف عجلة نوع (بيكب ميتسوبيشي) حجم أربعة سلندر ذات نظام ناقل حركة عادي (كير عادي) لحين الانتهاء من اعمال اللجنة التحقيقية التي شكلها برئاسته"، مبينا أن "اللجنة التحقيقية تعكف على مراجعة وتدقيق أوراق وبنود وشروط العقد ومدى مطابقتها مع المواصفات الفنية والمالية في السوق العالمي ومدى جدواها لاستخدام الشرطة، فضلا عن موافقتها للقانون وشروط التعاقد الحكومي".

وأضاف، أن "هذه الخطوة وتأتي من قبل المفتش العام لوجود شبهة هدر بالمال العام ومغالاة في سعر العقد نسبة إلى سعر السوق العالمي والمحلي"، لافتا الى أن "قيمة العقد الذي تنوي الوزارة ابرامه لشراء 6000 عجلة نوع ميتسوبيشي بيكب بسعر يصل إلى (٣٥٠٠٠) دولار للسيارة الواحدة، يسدد خلال 4 سنوات بعقد كلي تبلغ قيمته 231 مليون دولار ( أكثر من ربع مليار دولار تسدد على شكل دفعات)".