آخر الأخبار
20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد

الاصلاح: حسم استبدال فالح الفياض قريب جداً وهذا ما يخص الأسماء المسربة

سياسة | 28-01-2019, 02:13 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد تحالف الاصلاح والاعمار، الاثنين 28 كانون الثاني 2019، "قرب" حسم أزمة استبدال مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض بمرشح اخر، للاسراع بإستكمال الكابينة الوزراية لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال النائب عن التحالف علي البديري لـ(بغداد اليوم)، ان "هناك مفاوضات وحوارات من أجل التوصل الى حل لأزمة إكمال الكابينة الوزارية، لحكومة عادل عبدالمهدي"، مبينا أن "بوادر حل الازمة تسير بشكل هادئ".

وأضاف البديري، أن "قضية تغيير فالح الفياض بمرشح اخر، ستحسم قريباً جداً، دون طرح أي أسماء بديلة عنه لغاية الآن"، مؤكدا أن "كافة الاسماء التي تنشر على أنها بديلة للفياض مجرد تسريبات اعلامية لا صحة لها".

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قد أعلن السبت، 26 كانون الثاني، 2019، نهاية الفصل التشريعي الأول للدورة النيابية الرابعة، دون استكمال الكابينة الوزارية.

وفشل البرلمان طيلة فصله التشريعي من إستكمال التصويت على الكابينة الوزارية، المتضمن عدم التصويت على الوزراء الامنيين (الدفاع، الداخلية)، بالاضافة الى العدل، ويعود سبب تاخر استكمال وزراء حكومة عادل عبد المهدي، لعدم توافق الكتل السياسية فيما بينها على مرشحي الوزارات.

وكان رئيس تحالف الاصلاح والاعمار عمار الحكيم قد دعا، السبت، 26 كانون الثاني، 2019، قادة تحالف البناء للحوار واكمال الكابينة الوزارية بعيداً عن "لي الاذرع’".