آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

نائب: جلسة اليوم ستركز على تمرير وزيرين ومواد بمشروع قانون موازنة 2019

سياسة | 23-01-2019, 06:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار حسن خلاطي، الأربعاء (23 كانون الثاني 2019)، إن جلسة البرلمان المقرر عقدها اليوم ستركز على تمرير وزيرين، فيما أضاف أنها ستشهد التصويت على الجزء الأكبر من موازنة 2019.

وذكر خلاطي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الموازنة ستكون محور اعمال جلسة البرلمان، بالإضافة الى حسم وزارتي العدل والتربية.

وأضاف، أن "التعديلات متواصلة على فقرات الموازنة حتى الساعات الاخيرة قبيل انعقاد الجلسة"، مشيراً الى "وجود نقاط خلافية بشأن الموازنة، ونتوقع ان يمرر الجزء الاكبر من موادها اليوم".

واتفقت الرئاسات الثلاث، الأربعاء، 16/ 1/ 2019، في اجتماع عقدته اليوم بقصر السلام في بغداد، على الاسراع باقرار الموازنة العام لعام 2019، فضلا عن استكمال الكابينة الوزارية.

وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "اجتماعا للرئاسات الثلاث عُقد في قصر السلام ببغداد، اليوم الأربعاء، ضم رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي".

وأضاف البيان: "وتبادل المجتمعون وجهات النظر في الشأن السياسي والامني وتقريب الرؤى والتفاهمات بين الفرقاء السياسيين، وضرورة ابعاد الشارع عن التوترات والازمات بين الاطراف السياسية واعتماد لغة الحوار وتجنب التصعيد الإعلامي".

وتم الاتفاق بين الرئاسات الثلاث، وفق البيان، على "الاسراع باقرار الموازنة العامة وفق التعديلات المطلوبة لتعزيز عمل مؤسسات الدولة في تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين".

وكان رئيس مجلس النواب أعلن يوم أمس، أن جدول أعمال جلسة الأربعاء سيشهد ادراج فقرتين تتعلقان بالموازنة واكمال الكابينة الوزارية.