آخر الأخبار
20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد

العبودي يؤكد لـ ’’بغداد اليوم’’ امكانية التصويت على تمرير وزيرين بكابينة عبد المهدي بجلسة اليوم

سياسة | 22-01-2019, 05:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد النائب عن كتلة صادقون نعيم العبودي، الثلاثاء، 22 كانون الثاني، 2019، إمكانية التصويت على تمرير وزيرين بكابينة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بجلسة البرلمان المقرر عقدها اليوم.

وقال العبودي لـ(بغداد اليوم)، إن "جلسة البرلمان المقرر عقدها اليوم، ستشهد تمرير مرشحي التربية والعدل، وتأجيل التصويت على وزيري الدفاع والداخلية".

وقدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الاثنين، 21/ 1/ 2019، مرشحين جديدين لشغل وزارتي التربية والعدل.

وحصلت "بغداد اليوم"، على وثيقة، صادرة من عبد المهدي، معنونة الى رئيس مجلس النواب، جاء فيها، أنه "بعد سلسلة من المشاورات مع الكتل السياسية ارسل اليكم مرشحين جديدين لوزارتي التربية والعدل، راجياً منكم طرحهما على مجلس النواب لنيل الثقة".

واستدرك عبد المهدي، وفق الوثيقة: "وذلك استكمالا للتشكيلة الحكومية علما بأنه جرى تدقيق الاسمين من هيأتي المساءلة والعدالة والنزاهة كما جرى التدقيق مع الامن الوطني".

وبحسب الوثيقة، فأن الاسمين هما: سفانة حسين علي الحمداني لوزارة التربية، والقاضي اركان قادر ولي كريم بيباني لوزارة العدل.