رئيس الوزراء ينهي زيارته الى البصرة


  • 1,087
  • سياسة
  • 2019/01/20 10:00

بغداد اليوم - البصرة

أفاد مصدر محلي في البصرة، اليوم الأحد، بأن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، أنهى زيارته إلى المحافظة، وتوجه إلى بغداد، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "عبد المهدي ألغى زيارة كانت مقررة لميناء الفاو الكبير خلال جولته التي اجراها في محافظة البصرة".

وأضاف أن "رئيس الوزراء غادر البصرة، بسبب سوء الأحوال الجوية، متجهاً إلى العاصمة بغداد".

ووصل رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، الى محافظة البصرة في زيارة، تفقد خلالها، شركة النرجس المنفذة لاغلب مشاريع البنى التحتية وسط البصرة فضلاً عن حي الحسين (الحيانية) احد افقر احياء المدينة.

وتفقد كذلك المشاريع الخدمية في قضاء شط العرب، والمستشفى التركي غربي البصرة.

وتوجه عبد المهدي، إلى مواقع الشركات النفطية في البرجسية غربي البصرة، وزار موقع حمار مشرف النفطي، في منطقة الرميلة، وزار أيضاً ناحية الشعيبة ضمن قضاء الزبير غربي المحافظة.

واطلع رئيس مجلس الوزراء، بشكل مباشر على المشاكل التي يعانيها المواطنون في قطاع الخدمات من خلال اللقاء بعدد منهم في المناطق التي شملتها الزيارة، مؤكداً ان "الهدف من هذه الزيارة هو ايجاد الحلول وتخفيف معاناة اهالي البصرة بتعاون الجميع".

يشار إلى أن محافظة البصرة، شهدت تسجيل عشرات آلاف حالات التسمم خلال الأشهر القليلة الماضية اثر تلوث المياه الصالحة للشرب، ما أدى الى اندلاع موجات من الاحتجاجات.

وتشهد البصرة، منذ الصيف الماضي، تظاهرات واحتجاجات ترتفع وتيرتها وتهبط بين مدة وأخرى، أثرت بشكل كبير، وفق ما يرى مراقبون، على عملية تشكيل الحكومة الحالية.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©