آخر الأخبار
20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد

بالوثائق.. الادعاء العام يخاطب تحقيق النجف بشأن ’’سيلفي العمية’’

محليات | 20-01-2019, 05:33 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

طالب محامٍ من أهالي النجف، الأحد (20 كانون الثاني 2019)، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الدفان علي العمية الكعبي، المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب نشره صورة مع أحد الموتى الذين قام بتغسيلهم، عبر صفحته في فيسبوك.

وأظهرت وثائق حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، مخاطبة الادعاء العام بالنجف، لمحكمة التحقيق في المحافظة، بناءً على طلب قدمه المحامي محمد مهدي زوين، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق العمية، بسبب التقاط العمية صورة سيلفي مع جثة أحد الأموات.

ويذكر المحامي، وفق الوثائق، أن "ذلك الفعل يعد تشويها واعتداءً على حرمة الموتى التي لطالما كانت محل اهتمام الأديان السماوية وبالخصوص الدين الاسلامي الحنيف وهو ما كان السبب في حرص المشرع العراقي على تضمين قانون العقوبات احكام لمن ينتهك هذه الحرمة التي تعتبر حقا لكل انسان في الابقاء طي صيانتها والحفاظ عليها من العبث أو التقليل من أهميتها.

وأضاف: "اتقدم بطلبي هذا لمقامكم طالبا تحريك الإجراءات القانونية بحق الدفان المذكور... ومفاتحة الجهة المختصة لإلغاء الإجازة التي تخوله دفن الموتى لعدم أهليته لممارسة هذه المهمة التي تعتبر من المهام المقدسة شرعا وقانونا".