آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

إصدار مذكرة قبض بحق مختار بتهمة تزوير تأييد سكن لمحافظ بابل

سياسة | 18-01-2019, 06:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بابل

أعلن عضو مجلس النواب عن محافظة بابل، فلاح الخفاجي، الجمعة (18 كانون الثاني 2019)، أن قضاء المحافظة إصدار مذكرة قبض بحق مختار، بتهمة تزوير تأييد سكن لمحافظ بابل كرار العبادي.

وقال الخفاجي في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إن "القضاء في بابل أصدر مذكرة توقيف بحق المختار الذي أصدر تأييد سكن لمحافظ بابل المنتخب كرار العبادي وفق مادة التزوير لكونه ليس من سكنة الحي المذكور ولا من سكنة بابل".

واضاف البيان، أن "التحقيق لا زال مستمراً وستطال مذكرات التوقيف الشهود أيضاً".

وفي وقت سابق أفاد مصدر من محافظة بابل، الجمعة (18 كانون الثاني 2019)، بأن عضوا في مجلس محافظة بابل رفع دعوى قضائية ضد محافظها كرار العبادي.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الدعوى التي اقامها عضو في مجلس محافظة بابل ضد كرار العبادي، كانت بسبب عدم قانونية انتخابه".

ومن جهته أكد عضو مجلس محافظة بابل حيدر الزنبور، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عدداً من ممثلي منظمات المجتمع المدني رفعوا دعوى قضائية ضد آلية انتخاب المحافظ كرار العبادي".

وبين الزنبور، أن "عضو مجلس محافظة بابل عاد الجبوري هو الاخر تقدم بشكوى لدى القضاء بشأن الالية التي انتخب فيها المحافظ".

وتابع، أن "الدعاوى المقامة ضد الية اختيار العبادي محافظا لبابل حصلت على تضامن كبير من قبل عدد كبير من اعضاء المجلس".

وبذات السياق، كشفت عضو مجلس محافظة بابل سهيلة الخيكاني لـ(بغداد اليوم)، عن "قيام عضو في المجلس لم تسميه برفع دعوى ضد آلية انتخاب المحافظ"، مشيرة الى أن "هذا التوجه والتصرف فردي من أشخاص خسروا الوصول لهذا المنصب".

وبينت الخيكاني أنه "لا قيمة قانونية لهذه الدعاوى، كون المحافظ صدر له مرسوم جمهوري وباشر بممارسة عمله".