آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

بالوثائق.. الطاقة النيابية تكشف عن هدر 17 مليون دولار بأحد عقود وزارة النفط

سياسة | 18-01-2019, 03:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو لجنة الطاقة، جمال المحمداوي، الجمعة (18 كانون الثاني 2019)، حقيقة تزويد وزارة النفط للشركة العربية البحرية بزيت الوقود.

وأوضح المحمداوي في بيان ارفقه بوثائق، حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه، أن "هذه الوثائق تبين صحة المعلومات التي تكشف عن تزويد وزارة النفط للشركة العربية البحرية بزيت الوقود، مما تسبب بهدر مالي بلغ 17 مليون دولار في العقد المبرم بين وزارة النفط والشركة البحرية لنقل البترول".

وأضاف، أنه "في الوقت الذي نؤكد فيه حرصنا الشديد على تناول كافة الملفات بمهنية وموضوعية وإنطلاقاً من موقع المسؤولية ورداً على ما تناوله مدير عام شركة الناقلات العراقية بشأن تصريحاتنا المتعلقة بعقد الشركة العربية، فان كتاب شركة توزيع المنتجات النفطية في وزارة النفط المرقم 19707 بتاريخ 17/ 12 / 2018 والمرسل الى هيأة توزيع الجنوب يبين قرار وزارة النفط العراقية اعادة تجهيز شركة الناقلات العراقية بكمية زيت الوقود من حصة الناقلات (اربيل، كربلاء، بغداد) للاشهر (نيسان ، ايار، حزيران/ 2018) والبالغة 19800".

وتابع: ان "كتاب شركة الناقلات النفط العراقية ذي العدد 12512 في 5 /12 /2018 يطلب من وكيل الوزارة لشؤون التوزيع الموافقة والايعاز الى شركة التوزيع بتجهيز الحصة المقررة من زيت الوقود ".

ولفت الى أن "اي نفي من قبل الشركة يحتاج الى ادلة امام الرأي العام والجهات الرقابية وقد يكون دليل ادانة أكثر من كونه دليل براءة".