آخر الأخبار
الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟

لجنة نيابية تستغرب عدم تطبيق قانون حظر البعث وتكشف عن لقاء سياسيين بقيادات بعثية

سياسة | 16-01-2019, 07:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عبرت لجنة الشهداء النيابية، الأربعاء (16 كانون الثاني 2019)، عن استغرابها من عدم تطبيق قانون حظر حزب البعث، الذي شرع في العام 2016، فيما كشفت عن لقاء سياسيين بقيادات في الحزب.

وقال رئيس اللجنة خلف عبد الصمد، في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب من كتل مختلفة، حضرته (بغداد اليوم)، إن "الدستور أكد في مادته السابعة على حظر حزب البعث وجميع الاحزاب والجهات المتطرفة وقد تم بالدورة السابقة تشريع قانون حظر حزب البعث وأصبح ساري المفعول في عام 2016".

وأضاف: "لكن للأسف فان الجهات المعنية بتطبيقه، ونقصد مديرية الاحزاب في مفوضية الانتخابات، لم تطبق القانون حيث نجد بعض الشخصيات تلتقي شخصيات بعثية وهنالك تصريحات تنسجم مع فكر البعث".

وتابع عبد الصمد: "إننا بلجنة الشهداء البرلمانية، ندعو أمانة مجلس الوزراء لإصدار التعليمات اللازمة لتطبيق القانون وسيكون لنا موقف وفق ما اقره القانون والدستور".