آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

البصرة.. إطلاق سراح ناقلة غاز مخالفة "بظروف غامضة"

محليات | 15-01-2019, 09:15 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

كشف مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، قيام السلطات في قضاء الزبير غربي البصرة، بإطلاق سراح ناقلة غاز اجنبية مخالفة ومحملة بـ5 آلاف طن، في "ظروف غامضة".

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "السلطات في قضاء الزبير أطلقت سراح ناقلة غاز (دوبرا) بنمية الجنسية، ومحملة بـ5 آلاف طن من غاز النفثا بعد يوم من احتجازها لعدم استحصالها الموافقات الرسمية".

وأوضح المصدر، ان "الناقلة (دوبرا) ضبطت في رصيف 10 في ميناء خور الزبير، وهي لا تحمل اي موافقات رسمية"، مبينا ان "الجهات الامنية تفاجأت بالإفراج عنها من قبل القاضي المعني بالقضية".

وكانت هيأة المنافذ الحدودية، قد أعلنت في وقت سابق من يوم الاحد الماضي (13 كانون الثاني 2019) ضبط ناقلة تحميل غاز (النفثا) لا تحمل أوراق تصريح بحمولتها في منفذ ميناء خور الزبير في محافظة البصرة.

وأكدت مديرية كمرك المنطقة الجنوبية/مركز كمرك خور الزبير، أن "الناقلة البنمية والراسية على إحدى الأرصفة في الميناء محملة بغاز(النفثا) وهي إحدى مشتقات النفط، لم تقدم الموافقات الأصولية للتصدير والاجازة التصريحة الصادرة من شركة المعارض العراقية وكذلك خلو الحمولة من القوائم التجارية".

ولفت البيان، الى ان "الناقلة كانت محملة بالغاز وبكمية (6981.078) طن قادمة من ميناء أم قصر الجنوبي بموجب شهادة المغادرة".

وبحسب بيان الهيأة، "تمت إحالة المخالفة لعرضها امام قاضي تحقيق محكمة الزبير لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها".

وفيما يلي نسخة من محضر ضبط الناقلة