آخر الأخبار
فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة

رئيس مجلس المفوضين يصف النائب الاول لرئيس البرلمان بالتهجمي ويعتذر عن قبول طلب استضافته

محليات | 13-01-2019, 14:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وصف رئيس مجلس المفوضين معن الهيتاوي، الاحد (13 كانون الثاني 2019)، اسلوب النائب الاول لرئيس البرلمان  بـ"التهجمي"، فيما أعلن رفضه طلب استضافته الى مجلس النواب.

وقال الهيتاوي في بيان خاطب من خلاله رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي، تلقته (بغداد اليوم)، "أود أن أعبر لك عن جزيل شكري وتقديري لموقفكم الأخلاقي المشرف اليوم في مغادرتكم قاعة الاجتماع، للتعبير عن عدم الرضا لما تم طرحه ضد رئيس وأعضاء مجلس المفوضين من قبل النائب الأول لرئيس مجلس النواب المحترم".

وأضاف، "بهذا الصدد أود أن أبلغ جنابكم الكريم باعتذاري عن تلبية أي موعد استضافة مستقبلا داخل اللجنة القانونية كرئيس مجلس مفوضين، وسوف أقوم بإرسال من يمثل مجلس المفوضين من رئيس وأعضاء اللجنة القانونية في مجلس المفوضين لتمثيل المفوضية في اجتماعات اللجنة القانونية مستقبلا، وسوف يتم مخاطبتكم بكتاب رسمي بذلك".

وتابع رئيس مجلس المفوضين، "أتحفظ على الأسلوب التهجمي الذي صدر اليوم بحق رئيس وأعضاء مجلس المفوضين من قبل السيد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وأطالب باسمي وباسم أعضاء مجلس المفوضين عن طريق رئيس اللجنة القانونية فائق الشيخ علي بتقديم اعتذار رسمي من قبل رئيس مجلس النواب والنائب الأول لرئيس مجلس النواب لما حصل اليوم في اجتماع اللجنة القانونية بحق رئيس وأعضاء مجلس المفوضين وعدم تكرار مثل هذه الحالات مستقبلا".

وكان النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي قد دعا، الاحد، 13/ 1/ 2019، الحكومة لتهيئة الإجراءات اللازمة لانتخابات مجالس المحافظات المقرر اجراؤها بتاريخ (16/ 11/ 2019).

وقال الكعبي خلال ترؤسه إجتماعا للجنة القانونية النيابية ولجنة الاقاليم مع مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات، إن "على الحكومة تهيئة الإجراءات اللازمة لانتخابات مجالس المحافظات التي تم تحديدها مفوضية الانتخابات في 16/ 11/ 2019"، مطالباً "المفوضية بتهيئة جميع مستلزمات العملية الانتخابية وجهوزيتها للموعد المحدد وبما يَضمن نجاحها وسلامتها وحياديتها و نزاهتها".

وشدد على أن "مجلس النواب في دورته الحالية لن يسمح بأية إساءة للمفوضية، وسيكون راع وحام لها وسيقف مع استقلاليتها وأهدافها التي انشأت من اجلها للقيام بواجباتها الحقيقية على اكمل وجه دون تقييد"، لافتا إلى أن "السلطة التشريعية ستوفر التخصيصات المالية لإجراء الانتخابات وستقف بوجه من يحاول استهداف العملية الديمقراطية في البلاد وأسس ترسيخها وديموميتها".

واكد الكعبي أن "مجلس النواب سيتحرك وخلال فترة قياسية في المضي نحو تعديل قانون مجالس المحافظات الاخير رقم ١٢ لسنة ٢٠١٨ ومنها فصل انتخابات مجالس الأقضية عن مجلس المحافظات".