آخر الأخبار
منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟ حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل

مجلس النواب يُنهي القراءة الاولى لمشروع قانون الادارة المالية

محليات | 12-01-2019, 09:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن مجلس النواب، اليوم السبت، إنهاء القراءة الأولى لمشروع قانون الإدارة المالية.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان مقتضب لها، تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، أن "مجلس النواب أنهى خلال جلسة اليوم القراءة الأولى لمشروع قانون الإدارة المالية".

وكشف مصدر نيابي مطلع، في وقت سابق من اليوم السبت (12 كانون الثاني 2019)، عن بدء البرلمان بالقراءة الأولى لمشروع قانون الإدارة المالية.

ويأتي هذا القانون لغرض تنظيم القواعد والإجراءات التي تحكم الإدارة المالية والمحاسبية في مجال التخطيط والإعداد والتنفيذ والرقابة والتدقيق للموازنة الاتحادية، وتوجيه جميع الإيرادات الاتحادية الى الخزينة العامة لتغطية الانفاق العام، وتعزيز تخصيص موارد الموازنة وتحسين كفاءة وفعالية الانفاق وضمان إدارة النقد على النحو الأمثل وتحسين نوعية معلومات الموازنة المقدمة إلى مجلس النواب والى الجمهور.

وكان مجلس النواب، قد عقد في وقت سابق من اليوم، جلسته الـ25 برئاسة نائب رئيس المجلس الأول حسن الكعبي، وحضور 166 نائباً، قبل أن يرتفع العدد إلى 186.