آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

نائب عن العصائب يتحدى الحكومة بمعرفة عدد القوات الامريكية وقواعدها في العراق

سياسة | 10-01-2019, 03:12 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

تحدى القيادي في تحالف الفتح، احمد الكناني، الخميس (10 كانون الثاني 2018)، الحكومة العراقية بمعرفة عدد القوات الامريكية وقواعدها المتواجدة في العراق.

وقال الكناني العضو في كتلة ( صادقون ) الجناح السياسي لحركة عصائب اهل الحق في تصريح صحفي، "نتحدى الحكومة بمعرفة عديد القوات الأمريكية وقواعدها المتواجدة في العراق. المطلوب من الحكومة العراقية أن تصارح أبناء الشعب العراقي والقوى السياسية بسبب وجود هذه القوات وماهية عملها".

وأضاف: أن "هذه القوات غير مرحب بها في العراق، ويعتبر وجودها غير شرعي بكونها لم تأت عن طريق البرلمان أو أخذ موافقته"، مشدداً على أهمية "أخذ رأي البرلمان بشأن تواجد القوات الأجنبية على الأراضي العراقية، بهدف تشريع قانون أو تقنين تواجد هذه القوات، لأن وجودها بهذه الطريقة يعتبر احتلالاً وغير مقبول".

ويعتزم مجلس النواب العراقي، مناقشة استمرار تواجد القوات الأجنبية على الأراضي العراقية، بعد انتهاء الحرب على تنظيم داعش.