آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

عبد المهدي: العمل الاستخباري على أشده ونراقب جيب داعش

سياسة | 8-01-2019, 11:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، أن العمل الاستخباري على أشده، وأن الجيب الذي يستوطن فيه تنظيم داعش على الحدود السورية مراقب.

وقال عبد المهدي، خلال مؤتمر الأسبوعي الذي عقده في المقر الحكومي وسط العاصمة بغداد، إن "العمل الاستخباري على أشده، والحكومة تمتلك المبادرة لحفظ الأمن"، مؤكداً وجود "مراقبة دقيقة للجيب الذي يستوطن فيه تنظيم داعش الإرهابي، لاسيما وأن القوات العراقية تمكنت من تنفيذ ضربات جوية استهدفته".

وفي شأن منفصل، أعرب رئيس مجلس الوزراء، عن أمله في أن "يتم نقل ملف الأمن من وزارة الدفاع إلى الداخلية، في بعض المحافظات".

وكان مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين، أفاد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأن حصيلة ضحايا تفجير سيطرة الاقواس في تكريت بلغت ثلاثة قتلى، و10 جرحى، قابلة للزيادة.

وكان مركز الاعلام الامني قد أعلن، اليوم الثلاثاء، مقتل مواطنين اثنين وإصابة 6 اخرين خلال التفجير الذي استهدف سيطرة الاقواس بمدينة تكريت في محافظة صلاح الدين.

وذكر المركز في بيان، ان "القوات الأمنية وخلال عملية تفتيش السيطرة، اكتشفت العجلة المفخخة، والتي كانت من نوع (بيك اب)، الامر الذي دفع سائقها الإرهابي الى تفجيرها وهو بداخلها".