آخر الأخبار
لاعب دولي يتعرض لهجوم بـ "التيزاب" السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني جداول الموازنة.. غموض في مصيرها والبرلمان بالانتظار مع انقضاء ثلث العام وعد برلماني جديد بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان قريبًا.. لماذا هذه المرة مختلفة؟ لتأمين وصول 3 الاف اسرة.. الحشد يطلق خطة "ترميم طرق حمرين"

العدل: مكتب المفتش العام يمنع هدراً مالياً في نينوى بقيمة مليارين و475 مليون دينار

محليات | 8-01-2019, 05:50 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة العدل، الثلاثاء، 08 كانون الثاني، 2019، تمكن لجنة تابعة للمكتب من منع هدر مالي، في نينوى بقيمة مليارين و475 مليون دينار.

وقال المفتش العام للوزارة، كريم الغزّي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "المكتب تسلم معلومات من مكتب المفتش العام لوزارة المالية بخصوص حدوث تلاعب بإضبارة أحد العقارات في محافظة نينوى بمساحة تجاوزت (55) دونماً وبقيمة تقديرية تصل الى مليارين و(475) مليون دينار".

وبيّن المفتش العام، أن "اللجنة أجرت تحرياً عن أوليات إضبارة العقار، ودوّنت إفادات عدد من الموظفين، ليتبيّن لها حدوث عمليات تلاعب من خلال تخصيص العقار بصورة مخالفة للقانون الى مواطنين أثنين، وإصدار سند ملكية باسمهما".

وأكد الغزّي أن "اللجنة المشكلة من مكتب المفتش العام أوصت بإبطال هذا القيد، وإزالة الأثر المترتب عليه، وإعادة تسجيله بأسم وزارة المالية، إضافة الى إحالة الموظفين المقصرين الى هيأة النزاهة لاتخاذ اللازم بشأنهم".